السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فهمت انكم درستم في كلية الشريعة جامعة المعرفة وأنا طالبة فيها الآن ولله الحمد في المستوى الأول العام وكان حلم حياتي أن أدرس التفسير ولكن هناك كثيرين خوفوني وقالوا ان كلية الشريعة اقوى في هذه الجامعة المباركة ولا اعرف من سبقت لها الدراسة في تفسير اريد النصيحة بوركتم
::
::
جواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سؤالك يا أخيتي ليس له سوى معنى واحد، وهو عدم وضوح الهدف أمامك
وهذا هو سبب تأثرك بكلام الكثيرات وسبب حيرتك في اختيارك
.
ليس هناك أفضلية بين تخصص التفسير وتخصص الشريعة، وليس هناك من هي أقوى من الأخرى
وطبيعي أن كل طالبة ستقوم برتشيح تخصصها ولن تجدي من تُرشح تخصص غيرها
لكل تخصص مجاله ودوره في حياتك الشخصية وفي مجال الدعوة، فانظري أي منهم يحقق أهدافك وذاتك ويفيدك على المستوى الشخصي قبل الدعوي.
.
بالنسبة لي شخصيا دخلت الجامعة من أجل كلية الدراسات القرآنية قسم تفسير لكن حين أنهيت المستوى الأول وأخذت فكرة عامة عن كل المواد، كنت في حيرة من أمري بين رغبتي في تعلم التفسير وبين أهمية تعلم أمور ديني أولا والتي يحققها قسم الشريعة نخصص فقه مقارن
فنصحتني بعض الأخوات بارك الله فيهن بأن أطلع على المواد التي سأدرسها في كل كلية،
وبالفعل بعد إطلاعي عليها وجدت نفسي أتجه مباشرة لكلية الشريعة لأني وجدت نفسي فيه أكثر ووجدت مواده الدراسية أنسب لي ولأهدافي
.
وهذا الذي أنصحك به
لا تجعلي الأخوات يؤثرن على قرارك وحينما تأخذين قرار كوني واثقة منه
وحتى تتخلصي من حيرتك، إطلعي على مواد التخصصين وأهدافهم ثم بعد ذلك قرري أي تخصص ترغبي في اختياره وأيهما سيعود عليك بالفائدة والنفع أكثر
.
وفقك الله ويسر لكِ أمرك
.
مدونة الروح والريحان
لأم عبد الرحمن بنت مصطفى بخيت

